يوليو 16, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

وزارةالنقل : إطلاق تجريبي لبرنامج “#إدارةالمعاملات_المركزي ” في مديريات النقل

  • الوزير حمود : البرنامج يحاكي بيئة عمل مؤتمتة تبّسط الاجراءات وتخفف الزمن ، وتحد من أي خطأ محتمل ومن التواصل مع أكثر من موظف، وهي تصب ضمن خطوات مكافحة الفساد في عمل مديريات النقل.
  • الوزير حمود : بعد المرحلة التجريبية ووضع البرنامج في الخدمة .. بإمكان أي مواطن اجراء أي معاملة لمركبته من أي محافظة

أطلقت #وزارة_النقل اليوم النسخة التجريبية من برنامج ” إدارة المعاملات المركزي ” في مديريات النقل، بهدف تبسيط الإجراءات بما يخدم مصلحة المواطن ويؤمن المعلومات لأصحاب القرار ،وتقليل الأخطاء المحتملة وتخفيض زمن المعاملات وعدد إجراءات العمل إلى أقل عدد ممكن. وبحيث لا يضطر المواطن الاحتكاك بأكثر من موظف وأكثر من جهة لإنجاز المعاملة الواحدة.

  • كما ويهدف إلى إمكانية إجراء المعاملة المتعلقة بمالك المركبة من أي مديرية نقل أو دائرة فرعية في المحافظات دون اضطرار مالك المركبة للانتقال إلى المحافظة المسجلة فيها مركبته.
  • ويّمكن البرنامج وزارة النقل من التحكم بخطوات إجراءات العمل وتفاصيل الثبوتيات والشروط والرسوم اللازمة لكل إجراء عمل، وإلى تجميع البيانات في قاعدة بيانات مركزية تحتوي معلومات كافة المركبات المتواجدة في القطر وذلك بدءاً من دمشق وريف دمشق، وبالتالي إصدار التقارير المختلفة اللازمة لضمان سير العمل ومراقبته والمؤشرات التي يحتاجها العاملين في إدارة الموارد البشرية والتخطيط ورسم السياسات ومتخذي القرار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *