سبتمبر 20, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

موراتوف: سورية لها مكانة خاصة ونرحب بترسيخ علاقات الصداقة معها

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية القرم الممثل الدائم للجمهورية لدى الرئاسة الروسية غيورغي موراتوف أن سورية لها مكانة خاصة وأن زيارة الوفد السوري لجمهورية القرم ومشاركته في مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الخامس تحظى باهتمام مميز.

ووصف موراتوف في مقابلة مع مراسل سانا اليوم المحادثات بين وفد جمهورية القرم ووفد الجمهورية العربية السورية برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل بأنها “مهمة ومفيدة وبناءة وجرت في جو من الود والصداقة الحقيقية” معربا عن ترحيبه “بترسيخ العلاقات العميقة والصداقة المستدامة مع الأشقاء السوريين”.

وأشار إلى أهمية تأسيس البيت التجاري المشترك بين سورية والقرم الذي بدأ بممارسة عمله لافتا إلى أنه تجري حاليا عمليات إنشاء شركة للنقل البحري بين البلدين حيث تم خلال المباحثات مناقشة استكمال تدفق موجات البضائع والمنتجات الداخلة في عمليات التبادل التجاري.

وأوضح موراتوف أن الاتجاه الثالث للمحادثات تركز على التعاون الثقافي والإنساني حيث أعلن الجانب القرمي عن رغبته باستقبال عشرات الأطفال السوريين والجرحى إضافة إلى تعميق التعاون في مجال التعليم في استقبال الطلاب السوريين للدراسة في جامعات ومعاهد القرم.

وأشار موراتوف إلى الاتفاق على تبادل الخبرات في التنقيب عن الآثار ليتسنى للخبراء والعلماء من الجانبين تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.

وكان رئيس جمهورية القرم سيرغي إكسيونوف بحث مع الوفد السوري إلى مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الخامس التعاون الاقتصادي بين الجانبين وأكد الجانبان في بيان صدر في ختام المحادثات على الاهتمام المشترك والرغبة في التنمية الفعالة للعلاقات في كل المجالات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *