يوليو 16, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

تقرير أمريكي: عقوبات واشنطن ضد فنزويلا غير مشروعة

أكد تقرير أمريكي أوردته صحيفة الاندبندنت البريطانية أن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على فنزويلا غير مشروعة بموجب القانونين الأمريكي والدولي.

ونقلت الاندبندنت عن مركز الدراسات الاقتصادية والسياسية الأمريكي قوله في تقرير نشره هذا الأسبوع.. إن العقوبات الأمريكية التي تم فرضها في صيف عام 2017 تعيق وصول الفنزويليين إلى المواد الأساسية مثل الغذاء والدواء والأدوات الطبية مشيرا إلى أن “الوضع في فنزويلا تفاقم” منذ اتخاذ واشنطن إجراءات اقتصادية قسرية إضافية ضد قطاع النفط في فنزويلا في وقت سابق من العام الجاري وذلك في إطار مساعي إدارة الرئيس دونالد ترامب للتدخل في شؤءون فنزويلا والإطاحة بحكومتها الشرعية.

ودعا التقرير الذي شارك بإعداده خبراء اقتصاديون الكونغرس الأمريكي للتحرك من اجل إلغاء هذه العقوبات مبينا أن العقوبات الأمريكية تتناسب مع تعريف العقاب الجماعي للسكان المدنيين كما هو موصوف في كل من اتفاقيات جنيف ولاهاي الدولية والتي تعد الولايات المتحدة موقعة عليها.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعى باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *