مايو 26, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

منتزه الجولان السوري .. باكورة المشاريع السياحية الشعبية في القنيطرة

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ القنيطرة المهندس همام دبيات يضعان حجر الأساس لمنتزه سياحي شعبي (منتزه الجولان السياحي) على حرم سد المنطرة في محافظة القنيطرة والذي يعتبر من أكبر السدود بالمحافظة وذلك بحضور معاون وزير السياحة المهندس بسام بارسيك، أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي خالد وليد أباظة، المهندسة هيفاء يونس نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السورية للنقل والسياحة، المهندس فايز منصور مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة ومديرة سياحة القنيطرة رقية اليونس وعدد من المعنيين والمجتمع المحلي في المحافظة.. يعتبر هذا المشروع باكورة الاستثمار السياحي على أرض المحافظة كمقصد سياحي جاذب وهام في ظل المقومات السياحية والطبيعية المتميزة التي تتمتع بها المحافظة .. وستقوم الشركة السورية للنقل والسياحة بتنفيذ المشروع الذي سيتضمن مطعم وحديقة ألعاب للأطفال وأماكن شعبية للتنزه والشواء بالإضافة إلى حدائق عامة وتبلغ مساحة المشروع 5 دونم.

أكد وزير السياحة على أهمية هذا المشروع في المحافظة لتشجيع السياحة الداخلية مبينا أن الأيام القادمة ستشهد افتتاح عدة مشاريع في القنيطرة فهي غالية على قلوبنا وتستحق منا الكثير ووجودنا اليوم هو رسالة لعدونا الغاصب بأننا لا تفرط بأي شبر من وطننا وأن أبناء هذه الأرض هم من سيعيدون بنائها.

بدوره محافظ القنيطرة لفت إلى أن هذه الخطوة هي دعم للقنيطرة من خلال التعاون بين وزارتي السياحة والزراعة والمحافظة لدعم السياحة الشعبية مؤكداً على مكانة القنيطرة وصمودها والبطولات التي قدمتها وشموخها في وجه عدونا الغاشم.

ومن جانبه مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة أوضح أن إقامة مشروع منتزه الجولان السياحي له دور في تخديم أبناء القنيطرة سياحياً وتشجيع الاستثمار فيها لافتاً إلى أن الشركة ستقدم كل الدعم لتجهيز هذا المشروع وبخطوات متسارعة مبينا أن مكان المشروع على سد المنطرة يجعله نقطة جذب وارتياد لما تحتويه المنطقة من مقومات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *