top-up
top-up
top-up
top-up

مدير تربية دير الزور خليل حاج عبيد في حوار مع السفير سورية

 

في حديث شامل عن ما انجزته مديرية تربية دير الزور في عام ٢٠١٩/٢٠٢٠ التقينا مدير تربية دير الزور الأستاذ خليل حاج عبيد واجرينا معه الحوار التالي.

_ بعد عودة معظم مناطق الريف والمدينة بدير الزور عن إعادة ترميم وتفعيل عمل هذه المدارس؟
ضمن خطة وزارة التربية مع منظمة اليونسف تم تأهيل/٢١/مدرسة بالريف والمدينة وضمن الخطة الاستثمارية للخدمات الفنية تم تأهيل/١١/مدرسة في الريف والمدينة ومع المنظمة الايطالية /G٧٢/ تم تأهيل/٣/مدارس بحي هرابش والعمال ،كما تم تأهيل مدرسة فاطمة الزهراء والتي كانت مركزا للايواء.

٢_اجرت مديرية تربية دير الزور مسابقة لانتقاء المعلمين الوكلاء حدثنا عن مراحل المسابقة؟

تم استلام أوراق التقدم للمسابقة من قبل اللجان المشكلة وإجراء الامتحان التحريري وحاليا يجري الاختبار الشفهي وفحص المقابلة بموجب لجان مشكلة وبرئاسة معاوني السيد مدير التربية واشرافه المباشر.

٣_بالنسبة لمعلمين التسوية والذين تم إعادتهم للخدمة وعن قرار حرمانهم من ايام الخدمة أثناء فترة الحصار؟

المعلمين الذين تم تسوية أوضاعهم وعودتهم للعمل تم اعتبار فترة انقطاعهم عن العمل اجازة خاصة بلا أجر بالبلاغ رقم/٥/ وقرار السيد رئيس الحكومة.

٤_اطلقت مديرية التربية منذ أيام دورة تدريبية لمدراء المدارس والمجمعات التربوية حدثنا عن أهمية هذه الدورات في رفع كفاءة المعلم.

تم إقامة دورات تدريبية لمدراء المدارس ورؤساء المجمعات بناء على توصيات المؤتمر التربوي ونظرا لدور الأساسي الذي تلعبه المدرسة في إتمام وانجاح العملية التربوية وبما أن مدير المدرسة هو من يقوم العملية التربوية وبسبب قربه واتصاله المباشر بالمعلم وبهدف تطوير القدرات التربوية لدى المعلم والتي ستنعكس إيجابيا على المتعلم، ومواكبة المناهج الحديثة وتطويرها.

٥_ ماالذي قدمته مديرية تربية دير الزور من اهتمام للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

تم دمج الأطفال من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في المدارس من خلال إفتتاح غرف مصادر لهؤلاء الأطفال.

حوار:نهلة الشهاب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *