top-up
top-up
top-up
top-up

تدريبات يومية منزلية بلعبة الجودو للحفاظ على اللياقة البدنية

 

في ظل غياب النشاطات الرياضية في جميع الألعاب نتيجة الظروف الاستثنائية جراء فيروس كورونا المستجد يبقى الحفاظ على اللياقة البدنية من أولويات لاعبي الجودو في الفترة الحالية ريثما يستأنف النشاط الرياضي.

وللحفاظ على اللياقة البدنية اتجه اللاعبون واللاعبات إلى اعتماد تدريبات منزلية مشابهة إلى حد كبير مع تدريبات قد نفذوها في خططهم التدريبية مع مدربيهم قبل توقف النشاطات منذ أكثر من شهرين.

لاعبة منتخبنا الوطني للجودو حسنة السعيد أوضحت في تصريح لـ سانا أن تدريبات اللياقة البدنية الممارسة في المنزل هي الأهم للاعبي القوة بالفترة الحالية وخصوصاً للاعبي المنتخب الوطني حيث تتطبق سلسلة من التمرينات التي اعتادوا عليها في الصالات التدريبية كالجري وحركات الليونة التي تتطلبها تكتيكات اللعبة وفنياتها.

ويتفق لاعب منتخب الرجال للجودو سليمان الرفاعي مع اللاعبة السعيد بأهمية الحفاظ على عامل اللياقة البدنية ضمن المستوى المطلوب من خلال التدريبات المنزلية حيث يمارس تدريباته بشكل يومي على فترتين للبقاء ضمن طور الجاهزية البدنية المطلوبة مع استئناف النشاط الرياضي مشيراً إلى أن المستوى المهاري العالي للاعب مرتبط مع المستوى العالي للياقة البدنية.

واللاعبة حسنة السعيد وزميلها الرفاعي من اللاعبين المتميزين في منتخب سورية للجودو حيث سبق وأن أحرزا ميداليات براقة عدة في بطولات عربية ودولية خلال السنوات السابقة وآخر إنجازاتهما ببطولة العرب التي جرت في الأردن خلال تشرين الثاني الماضي بحصول السعيد على الميدالية الذهبية بوزن 62 كغ فيما نال الرفاعي فضية وزن 60 كغ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *