top-up
top-up
top-up
top-up

لإرواء الأراضي الزراعية باللاذقية… دورة ري من سد بللوران اليوم ومن الثورة و 16 تشرين الخميس القادم

 

بدأت مديرية الموارد المائية باللاذقية اليوم موسم الري بافتتاح مآخذ الري من مياه سد بللوران لإرواء الاراضي الزراعية المستفيدة من شبكاته على أن تفتتح في الـ 21 من الشهر الجاري دورة الري الأولى للأراضي الزراعية على شبكتي سدي 16 تشرين والثورة.

مدير الموارد المائية المهندس نبيل حسن أوضح لـ سانا أن اللجنة الفرعية المعنية بالري والتي تضم ممثلين عن مديريتي الزراعة والموارد المائية واتحاد الفلاحين حددت مواعيد الري بما يتلاءم مع واقع الاشجار المثمرة والزراعات الحقلية وبموجبها تم اعتماد الـ 17 من الشهر الجاري موعدا لافتتاح دورة الري الأولى من سد بللوران وفي الـ 21 من الشهر ذاته لسدي 16 تشرين والثورة.

ولفت حسن إلى وجود 54 محطة ري على جميع خطوط الشبكة في المحافظة تحوي 189 مضخة وأن المديرية جاهزة طوال أيام الأسبوع لاستقبال شكاوى المواطنين ومعالجتها الفورية مع وجود دائم للكوادر المشرفة على محطات الضخ وشبكات الري في مواقع العمل لمتابعة التنفيذ.

وبين أن الأراضي الزراعية المروية في المحافظة تصل مساحتها إلى نحو 42850 هكتارا منها نحو 20985 هكتارا تروى من سد 16 تشرين و8246 هكتارا من سد الثورة و1370 هكتارا تروى من سد بللوران مؤكدا أن حاجة مياه الري تختلف بين منطقة وأخرى والزراعات المتوافرة فيها وبموجبه يتم تحديد مدة دورة الري وتواترها.

ودعا مدير الموارد المائية باللاذقية المواطنين إلى التعاون مع المديرية وعدم التعدي على شبكات الري والعمل بتقنين مائي وعدم الهدر وإغلاق مآخذ الري فور الانتهاء من إرواء المحاصيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *