أبريل 23, 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات تنظم /4283/ ضبطاً بحق عدد من الفعاليات التجارية لمخالفتها أحكام قانون التجارة الداخلية رقم /14/ لعام 2015

نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات خلال شهر نيسان /4283/ أربعة آلاف ومئتان وثلاثة وثمانين ضبطاً تموينياً بحق عدد من أصحاب الفعاليات التجارية لارتكابهم مخالفات متنوعة شملت ضبوطاً عدلية وسحب عينات.

وتشمل هذه الضبوط التي نظمت /3132/ ضبطاً عدلياً وفق قانون حماية المستهلك رقم /14/ لعام 2015 لقيام أصحاب المحال التجارية البيع بسعر زائد والامتناع عن البيع وعدم إبراز الفواتير وعدم إعلان عن الأسعار ومخالفة المواصفات والغش في البضاعة والاتجار بالمواد المدعومة من قبل الدولة ومواد الإغاثة ومواد منتهية الصلاحية, وتم سحب /1151/ عينة من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية للتحليل لبيان مدى مطابقتها للمواصفات.

كما تم إغلاق /221/ فعالية تجارية لمخالفات متعددة, وإحالة /27/ شخص موجوداً إلى القضاء المختص.

يذكر أن عدد الدوريات الرقابية على الأسواق بلغت /2757/, وهذه الضبوط نظمت في جميع المحافظات باستثناء (الرقة وإدلب ودير الزور).

وتأتي هذه الإجراءات استمراراً للتعليمات والتعاميم والقرارات الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضمن إطار الجهود المبذولة لضبط حركة الأسواق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *