top-up
top-up
top-up
top-up

528 مليون ليرة تعويضات لأكثر من 9 آلاف مزارع في الغاب وريف دمشق ودير الزور

وافق مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في اجتماعه اليوم على التعويض لأكثر من 9400 مزارع في منطقة الغاب ومحافظتي ريف دمشق ودير الزور بمبالغ وصلت إلى 528 مليون ليرة سورية.

وشملت التعويضات 5737 مزارعاً في منطقة الغاب تضرروا نتيجة غرق محصول القمح في منتصف الشهر الأول من العام الحالي بمبلغ 254.3 مليون ليرة.

كما تضمنت المزارعين في القطيفة والحرمون ورنكوس ويبرود بريف دمشق المتضررين جراء الصقيع في أواخر الشهر الرابع من العام الحالي بمحصول الكرز والمشمش والدراق والاجاص والتفاح واللوز والجوز وعددهم 3027 مزارعاً بمبلغ  235 مليون ليرة إضافة إلى المزارعين المتضررين في رأس المعرة جراء الصقيع في الفترة نفسها بمحصول الكرز وعددهم 128 مزارعا بنحو 11.1 مليون ليرة.

وشملت التعويضات أيضاً 126 مزارعاً في جبعدين ومعلولا وحوش عرب وعسال الورد بريف دمشق تضرروا جراء التباين الحراري في أواخر الشهر السابع من العام الحالي بالبطاطا الصيفية والفاصولياء الخضراء بمبلغ 16.9 مليون ليرة و389 مزارعاً في محافظة دير الزور بمحصول القطن والبندورة تضرروا جراء السيول والأمطار الغزيرة في أواخر الشهر الخامس من عام 2018 بنحو 11.2 مليون ليرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *